واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

فرنسا تستضيف مؤتمراً إنسانياً لدعم السودان أبريل المقبل

15 فبراير / شباط 2024 (قنا) أعلنت فرنسا أنها سوف تستضيف في منتصف أبريل المقبل مؤتمرا إنسانيا لدعم السودان.

وقال ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي في تصريح له أمس الأربعاء "سنستضيف في باريس يوم 15 أبريل مؤتمرا إنسانيا للسودان والدول المجاورة للمساعدة في حل هذه الأزمة الإنسانية المأساوية"، مضيفا "يجب ألا تصبح هذه أزمة منسية".

وشدد وزير الخارجية الفرنسي أيضا على أن بلاده "داعمة للمنظمات الإقليمية الإفريقية لتسهيل سبل الخروج من الأزمات".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت في وقت سابق أن السودان يواجه أكبر أزمة نزوح على مستوى العالم، مع تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد جراء استمرار القتال والنزوح الجماعي منذ اندلاع المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

وقال بيتر جراف القائم بأعمال المنظمة العالمية في السودان، خلال مؤتمر صحفي:" إن البلاد تشهد أزمة إنسانية وصحية ذات أبعاد في غاية الخطورة، حيث لا يزال المدنيون ينزحون بشكل جماعي"، مشيرا إلى اضطرار العديد للنزوح مرات عدة، دون أن يتمكنوا من الاستقرار بسبب الغياب التام للأمن.

وأوضح المسؤول الأممي أن 25 مليون سوداني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، وأن 18 مليونا يعانون من الجوع الحاد، من بينهم خمسة ملايين بلغوا مستويات الطوارئ من الجوع، لافتا إلى استمرار انعدام الأمن الغذائي والعقبات البيروقراطية التي تعوق وصول المساعدات الإنسانية، في ظل مواجهة شعب السودان أوضاعا خطيرة بسبب استمرار العنف وانعدام الأمن ومحدودية الوصول إلى حل سياسي في الأفق.

ومنذ 15 أبريل الماضي، يتواصل القتال في مناطق متفرقة من السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، متسببا بمقتل آلاف المدنيين، ونزوح الملايين والمتضررين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.