واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

فريق رفيع المستوى يعرب عن قلقه من الوضع في الفاشر و يطالب أطراف النزاع بالوقف الفوري للقتال

29 أبريل / نيسان 2024 (PEN) عبر الفريق الرفيع المستوى المشترك بين الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية عن قلقه العميق إزاء التطورات المأساوية في السودان، والتي تتسم بالتصاعد العسكري في مناطق الفاشر في شمال دارفور وكردفان في بابانوسا.

وأكد الفريق أن الهجمات التي تشنها قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر، التي تضم آلاف النازحين، تعتبر مصدر قلق بالغ للفريق، حيث قد تؤدي إلى خطر سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين وانتهاكات للقانون الإنساني الدولي.

ومن هذا المنطلق، دعا الفريق الرفيع المستوى بقوة جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف فوري للأعمال القتالية والالتزام بالبحث عن حل سلمي للخلافات. وأكد الفريق على عدم وجود حل عسكري للأزمة، وحث على استئناف عملية سياسية شاملة مقبولة لجميع الشعب السوداني.

وأشارت اللجنة رفيعة المستوى إلى أنها تعمل بنشاط للمساهمة في حل الأزمة السودانية، من خلال تنسيق جهودها مع الأطراف الدولية والمنظمات الإقليمية، وتعبئة أصحاب المصلحة المدنيين للمساهمة في عملية الحوار السياسي.

وخلال دبلوماسيتهم في المنطقة، قام الفريق بتعبئة العديد من أصحاب المصلحة السودانيين المدنيين للمشاركة في الحوار، مما يبرز التزامهم بتحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وفي ختام البيان، جدد الفريق الرفيع المستوى التأكيد على ضرورة دعم الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، وعبر عن تطلعه للتعاون الثنائي مع المجتمع الدولي في هذا الصدد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.