واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

قائد حركة يؤكد على الحاجة الحرجة للمفاوضات الإنسانية في جنيف

13يوليو / تموز 2024 (PEN) أكد سليمان صندل، رئيس الفصيل المنشق بحركة العدل والمساواة السودانية، على أهمية المفاوضات غير المباشرة الجارية حاليًا في جنيف بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع تحت رعاية الأمم المتحدة. وتهدف هذه المفاوضات إلى مناقشة الوضع الإنساني الكارثي والمتفاقم في السودان، واصفًا إياها بأنها مهمة للغاية وأساسية ومطلوبة بإلحاح شديد من كل الشعب السوداني.

وأضاف صندل أن على الطرفين الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والأخلاقية والتاريخية والقانونية التي يتحملانها للوصول إلى اتفاق يفضي إلى فتح المسارات وتحديدها لتوصيل الإغاثة وحماية المدنيين.

وشدد على ضرورة أن تحظى هذه المفاوضات بالزخم السياسي المطلوب من جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل التنظيمات المجتمعية بمعناها الواسع، بل ومن كل جموع الشعب السوداني. وأكد على أهمية ممارسة الضغط القوي والشامل على الطرفين بعدم مغادرة المفاوضات حتى يتم التوصل إلى اتفاق، مشيرًا إلى أن الجميع لديهم مصلحة حقيقية ومباشرة في تخفيف وطأة الحالة الإنسانية الفظيعة التي يمر بها الشعب السوداني في جميع ولاياته. واختتم صندل بتأكيده على أنه لا خيار أمام الطرفين إلا الاتفاق لإنقاذ هذا الوضع قبل أن يفلت تمامًا ونصل إلى مرحلة اللا عودة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.