واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

"قحت" تطالب طرفي النزاع بالسماح بإيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل

30 يونيو/حزيران 2024 (PEN) في ذكرى الثلاثين من يونيو، أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان لها على استمرار تفانيها في العمل نحو وقف الحرب في السودان وتعزيز السلام والحكم المدني الديمقراطي المستدام. وفي بيانها، أعربت "قحت" عن التزامها بتعزيز وحدة القوى المدنية الديمقراطية من خلال تنسيقية "تقدم"، مشددة على الحاجة الماسة لوقف النزاعات المسلحة وتحقيق السلام الشامل.

وجددت قوى الحرية والتغيير دعوتها لمحاسبة جميع المتورطين في جرائم الحرب والانتهاكات ضد الشعب السوداني، مطالبة بتعويض وجبر الضرر للضحايا كجزء من إجراءات العدالة الانتقالية. كما دعت إلى إعادة بناء وتنظيم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، بما في ذلك تشكيل جيش واحد مهني يخضع بالكامل للسلطة المدنية الدستورية.

ووجهت قوى الحرية والتغيير نداءً إلى قيادة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع للاستجابة لمطالب الشعب السوداني بالسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين دون عراقيل، بهدف منع تفاقم الأزمة الإنسانية التي تهدد حياة الملايين، والشروع في إجراءات وقف إطلاق النار وإنهاء هذه الحرب.

وختمت بيانها بالدعوة إلى إطلاق عملية سياسية شاملة تشمل كافة القوى السياسية المدنية الملتزمة بالسلام، باستثناء حزب المؤتمر الوطني المحلول وواجهاته، لبناء دولة سودانية حديثة تحقق طموحات شعبها في الحرية والسلام والعدالة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.