واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

قطر الخيرية تدعم إستئناف التعليم ببورتسودان

17أبريل / نيسان 2024 (PEN) ضمن سلسلة تدخلاتها الإنسانية في السودان، قامت قطر الخيرية بتوفير مراكز إيواء جديدة للنازحين في مدارس مدينة بورتسودان، عاصمة ولاية البحر الأحمر، عبر توفير خيام لتجهيز المدارس واستئناف التعليم في المدينة. وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبًا محليًا واسعًا.

وأشاد والي ولاية البحر الأحمر، اللواء مصطفى محمد نور، باستجابة قطر الخيرية للاحتياجات الإنسانية في المنطقة من خلال توفير المأوى اللازم بالتزامن مع استئناف العام الدراسي في الولاية. وأعرب عن شكره لدولة قطر وقطر الخيرية على المساعدات الإنسانية المقدمة في مجالات التعليم والمأوى والغذاء والإصحاح البيئي.

من جانبه، أثنى هاشم علي عيسى، مدير قطاع التعليم والوزير المكلف بولاية البحر الأحمر، على جهود قطر الخيرية في بدء العام الدراسي وتوفير المأوى للنازحين. كما أعرب عن تطلعه لمزيد من الدعم لضمان استمرار تقديم الخدمات الإنسانية.

وأكد ناجي منصور، مدير عام التحالف السوداني للتعليم، أن قضية إيواء النازحين في المدارس كانت من العقبات التي حالت دون استئناف العملية التعليمية، معبراً عن شكره لقطر الخيرية وجميع المؤسسات المساهمة في إيواء النازحين.

كما أشار التوم بخيت، نائب مفوض المساعدات الإنسانية بولاية البحر الأحمر، إلى أن قطر الخيرية كانت من أوائل المنظمات التي وفرت الخيام لتهيئة المدارس للدراسة، مؤكداً على تسجيل جميع الأطفال النازحين في مدارس الولاية المختلفة.

وأعرب العديد من النازحين عن تقديرهم للتدخل الذي وفر لهم مأوى بديلاً دون إعاقة العملية التعليمية. وأثنى السيد منتصر تاج السر والسيدة نعمت محمد حنفي على الجهود التي بذلتها قطر الخيرية، مما ساعد في استئناف العملية التعليمية بشكل سلس وفعال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.