واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

قطر الخيرية تدعم النازحين في القضارف وتدعو للتبرع لدعم حملة "نفرة السودان"

9 أغسطس/آب 2024 (PEN) أعلنت قطر الخيرية عن تنفيذ حزمة جديدة من المشاريع الإنسانية في إطار حملتها "نفرة السودان"، لدعم النازحين في ولاية القضارف. 

وتشمل المشاريع التي تنفذها المنظمة توزيع 259 خيمة و777 فراشاً و777 بطانية، بالإضافة إلى معدات الطبخ، وذلك بتبرعات من أهل الخير في دولة قطر.

تأتي هذه المبادرة حسب قطر الخيرية تلبية للاحتياجات الأساسية للأسر النازحة التي تعاني من ظروف إنسانية صعبة بعد النزوح من ولاية سنار، حيث يفتقرون إلى الغذاء والمأوى في ظل موسم الأمطار الذي يزيد من معاناتهم.

وبحسب تصريحات النازح عادل محمد عوض، فإن النازحين يقيمون في العراء ولا يملكون سوى ملابسهم، مما يضاعف من حاجتهم للمساعدات الغذائية والأدوية. من جانبها، أشارت النازحة رفيعة الأمين حميدة إلى المعاناة من تساقط الأمطار على الأطفال، مما يسبب الأمراض ويزيد الحاجة لمأوى آمن وغذاء صحي.

كما قامت قطر الخيرية بتنفيذ مشاريع إنسانية أخرى منذ بدء الأزمة في أبريل 2023، استفاد منها حوالي 377,752 شخصًا. 

ودعت قطر الخيرية أهل الخير في قطر إلى دعم حملة "نفرة السودان" التي تستهدف أكثر من مليون شخص متضرر، عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها، للمساهمة في التخفيف من معاناة النازحين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.