المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

قطر الخيرية تعد بدعم وتأهيل المستشفيات في الولاية الشمالية

17 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلن مدير عام وزارة الصحة بالولاية الشمالية، الوزير المكلف د. ساتي حسن ساتي، عن استمرار دعم منظمة قطر الخيرية للقطاع الصحي بالولاية. 

وأشار ساتي إلى أن المنظمة قدمت دعماً كبيراً للمستشفيات والمراكز الصحية من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية، بالإضافة إلى دعم برامج تدريب وتأهيل الكوادر الطبية وتهيئة بيئة العمل.

وأوضح الوزير أنه عقد لقاءاً في العاصمة الدوحة مع رئيس مجلس إدارة منظمة قطر الخيرية، السيد حمد بن ناصر آل ثاني، حيث تم استعراض الوضع الصحي في الولاية والتحديات التي تواجه القطاع، خاصة في ظل الضغط المتزايد. 

كما تطرق اللقاء إلى سبل دعم النظام الصحي والانتقال إلى المرحلة الثانية المتعلقة بمشروعات التنمية المستدامة.

وأكد د. ساتي أن رئيس مجلس إدارة منظمة قطر الخيرية وعد بالمشاركة في تأهيل وصيانة المستشفيات ومراكز الطوارئ لتقديم خدمات طبية أفضل لمواطني الولاية وللقادمين من الولايات الأخرى. 

كما أبدى استعداد المنظمة لدعم الملفات الصحية في السودان، معرباً عن شكره لدولة قطر حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة منظمة قطر الخيرية، السيد حمد بن ناصر آل ثاني، أن دولة قطر جادة في مواصلة دعم المؤسسات الصحية في السودان، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل وزير الصحة والكوادر الطبية في الولاية الشمالية. 

كما أشار إلى تأثير الأمطار والسيول على القطاع الصحي في الولاية، مما يتطلب دعماً متواصلاً للمرافق الصحية والمستشفيات، مؤكداً استمرار دعم قطر للشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.