واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

قطر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف النزاع في السودان وتؤكد على أهمية الحوار الشامل

10 مارس / آذار 2024(قنا) رحبت دولة قطر بتبني مجلس الأمن قرارا بالأغلبية يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان، خلال شهر رمضان المبارك، واعتبرته خطوة مهمة نحو حل الأزمة السودانية بالطرق السلمية.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، أن التداعيات الإنسانية الكارثية للنزاع المسلح في السودان تتطلب تضافر جهود كافة الأطراف لحماية المدنيين، وتسهيل دخول المساعدات الإغاثية بشكل كامل ودون عوائق، والالتزام بمبادئ وقواعد القانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما شددت الوزارة على ضرورة الحوار بين كافة الأطراف السودانية من أجل وقف النزاع العسكري بشكل دائم، تمهيدا لإطلاق مفاوضات واسعة تفضي في نهاية المطاف إلى اتفاق شامل وسلام مستدام.

وجددت وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت الداعم لوحدة واستقلال وسيادة وسلامة أراضي السودان، ورفض أي شكل من أشكال التدخل في شؤونه الداخلية، والاحترام الكامل لخيارات شعبه في الحرية والسلام والعدالة والازدهار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.