رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

قطر للتعدين تعلن عزمها استئناف العمل في إنتاج الذهب بالسودان

25يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت إدارة شركة قطر للتعدين عن رغبتها في استئناف العمل في مجال إنتاج الذهب بمواقعها في السودان، بعد توقف دام نتيجة للأوضاع الأمنية غير المستقرة في البلاد.

وفي هذا السياق، كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، عن بدء الشركة القطرية في اتخاذ الخطوات العملية للعودة إلى العمل وإعادة تشغيل مشاريعها. وأكد عمر تقديم كافة أشكال الدعم لاستئناف الإنتاج، والذي من شأنه أن يعزز اقتصاد البلدين.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء محمد طاهر عمر مع الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة قطر للتعدين، السيد حمد العذبة، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية السودانية للتعدين المحدودة، السيد حمد الجابر، في مكتبه ببورتسودان. وأشار عمر إلى الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتسهيل استثماراتها في مجال التعدين، مؤكداً على خلو مواقع التعدين من أي مهددات أمنية.

كما دعا محمد طاهر الشركات الكبرى العاملة في مجال التعدين إلى توسيع دائرة استثماراتها في السودان، مشيراً إلى أن الاستقرار النسبي في المواقع التعدينية يوفر بيئة ملائمة لاستئناف العمليات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.