واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

كباشي والحلو يتفقان على إيصال المساعدات لمناطق الحكومة والحركة بشكل فوري

4مايو / آيار 2024 (PEN) أعلن مجلس السيادة السوداني عن لقاءٍ مهمٍ جمع بين عضوه، نائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، ورئيس الحركة الشعبية شمال، الفريق عبد العزيز الحلو، في العاصمة الجنوبية جوبا.

وتناول اللقاء الأزمة السودانية وتبادل الآراء بخصوص الحلول الممكنة للأزمة الإنسانية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والتوصل إلى حل سياسي. واتفق الطرفان على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية فورًا في مناطق سيطرة الحكومة والحركة الشعبية شمال.

وفي خطوة أخرى، تم الاتفاق على عقد اجتماع في غضون أسبوع لوفدين من الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال لتوقيع وثيقة خاصة بعمليات الإنسانية في المنطقتين.

وأكد توت قلواك، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية، جاهزية رئيس الحركة الشعبية شمال لاستقبال أي وفود للتباحث حول حلول الأزمة في جميع أنحاء السودان. وأشار إلى أن اللقاء تناول حلاً شاملاً للأزمة السودانية وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري في كافة المناطق المتضررة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.