واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

كليمنتاين سلامي: كل روح تُفقد تأخذ السودان بعيدًا عن السلام

24 يونيو/حزيران 2024 (PEN) قالت منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، إن يومًا آخر من العنف في السودان يجلب مأساة إنسانية أخرى في الفاشر بدارفور. حيث قتلت صيدلانية، مشيرةً إلى أنها لن تعود إلى منزلها وعائلتها.

وأضافت سلامي: "توفيت عندما أصابت قذيفة مدفعية زاوية المستشفى الذي كانت تعمل فيه. كانت تقوم بوصف الأدوية وتقديم الرعاية للنساء والرجال والأطفال في مكان كان من المفترض أن يكون آمنًا".

وأعربت عن حزنها الشديد مؤكدةً أنه طال انتظار إسكات الأسلحة. سواء كان الموت نتيجة الرصاص أو القنابل، أو المجاعة أو المرض، مضيفةً " كل روح تُفقد في هذه الحرب العبثية تأخذ السودان خطوة أخرى بعيدًا عن السلام الذي نطمح إليه جميعًا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.