المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

كوريا تقدم 2.5 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة الإنسانية في السودان

15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN)  أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أنها ستتمكن بفضل المساهمة السخية من جمهورية كوريا، التي بلغت 2.5 مليون دولار أمريكي، من تقديم مساعدات حيوية متعددة القطاعات للمجتمعات المتضررة من الصراع المستمر والفيضانات في السودان. 

وتأتي هذه المساعدات في وقت تتفاقم فيه الأزمة الإنسانية في البلاد بشكل ينذر بالخطر.

وصرح محمد رفعت، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في السودان: "نحن ممتنون للدعم السخي والمستمر من جمهورية كوريا. هذه المساهمة تمكن المنظمة الدولية للهجرة من مواصلة تقديم المساعدة الأساسية المنقذة للحياة لعدد متزايد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم فوري."

وقالت المنظمة إنه خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة، ستعمل المنظمة الدولية للهجرة على تنفيذ تدخلات متكاملة في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة والحماية، بهدف تلبية الاحتياجات الملحة لما يقرب من 100,000 فرد في المناطق الأكثر عرضة لتفشي الكوليرا، بما في ذلك ولايات كسلا والقضارف والبحر الأحمر، إضافة إلى المجتمعات المتضررة من الفيضانات والنازحين في شمال دارفور والولايات الشمالية.

من جانبه، قال سفير جمهورية كوريا في السودان، سعادة نامجونج هوان: "أكثر من 10 ملايين شخص نزحوا داخلياً بسبب النزاع المسلح في السودان. تقدم الحكومة الكورية مساهمات مستمرة للوقوف مع الشعب السوداني في هذا الوقت العصيب، ونأمل أن تساهم هذه المساعدة في توفير الإغاثة الأساسية والعاجلة."

وفقاً لتقرير مصفوفة تتبع النزوح (DTM) التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، يعتبر النزاع المسلح في السودان أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث نزح أكثر من 10.8 مليون شخص داخلياً منذ بدء النزاع في أبريل 2023. 

وتشير التقديرات إلى أن نحو 24.7 مليون شخص، أي ما يقرب من نصف سكان السودان، بحاجة إلى مساعدة وحماية عاجلة وسط نقص حاد في الغذاء والماء والدواء والخدمات الأساسية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.