واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

كير الدولية تطلق نداء عاجلاً لمواجهة تفشي الكوليرا في السودان

21 أغسطس / آب 2024 (PEN) حذر حسين عربان، نائب المدير القطري لمنظمة كير الدولية في السودان، من تدهور الوضع الصحي في البلاد نتيجة تفشي وباء الكوليرا، الذي تفشى بسبب الفيضانات الواسعة النطاق. وأوضح عربان أن هناك أكثر من 300 حالة مؤكدة من الكوليرا و22 حالة وفاة في ولايتي كسلا والجزيرة حتى الآن.

وأشار عربان إلى أن ضعف مرافق الصرف الصحي في مواقع النزوح المكتظة قد ساهم في تفشي المرض بشكل كبير، حيث دمر النزاع معظم المرافق الصحية في السودان. وأضاف أن النساء والفتيات، اللواتي يشكلن غالبية مقدمي الرعاية لأفراد الأسرة المرضى، معرضات بشكل خاص للإصابة بالمرض.

وأكد عربان أن منظمة كير الدولية تعمل على دعم المجتمعات المتضررة عبر عدة جهود، بما في ذلك إعادة تأهيل مركز علاج الكوليرا الحالي، وتوفير أسرة العلاج والوجبات للمرضى. كما تقوم المنظمة بتدريب المتطوعين المجتمعيين وتعزيز إمدادات المياه في المناطق المتضررة.

وفي ختام تصريحاته، دعا عربان إلى استجابة منسقة وسريعة لوقف انتشار المرض، وتوفير العلاج للمصابين، وإنقاذ الأرواح.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.