واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

لجان مقاومة الحصاحيصا تُحيي ذكرى الشهيد مضوي ضياء الدين في العاصمة الأوغندية

25 مارس / آذار 2024 - كامبالا (PEN) أقامت لجان مقاومة الحصاحيصا إفطاراً للشهيد مضوي ضياء الدين في العاصمة الأوغندية كامبالا يوم 14 رمضان الموافق 2024/3/24. مواصلةً لاستذكار التضحيات التي قدمها شهداء الثورة من أجل الوطن وتحقيق العدالة والحرية والسلام.

مضوي ضياء هو أحد أبناء مدينة الحصاحيصا تم اغتياله رميا بالرصاص وهو بعمر التاسعة عشر في موكب 17 يناير 2022 بالخرطوم.

عُرِفَ مضوي بحسن الأخلاق والطباع والتعامل بين الناس ومن المحبوبين وسط أهله وأصدقائه، حيث أحتوى الإفطار على عدة فقرات من ضمنها ندوة بعنوان "الميثاق الثوري لتأسيس سلطة الشعب" قدمها الأستاذ فتحي، وكذلك تحدث ممثل لجان مقاومة الحصاحيصا محمد أزهري عن تفاصيل تخص الشهيد مضوي ونضاله وكيف كان دائمًا في مقدمة المواكب الثورية وإصراره على الذهاب الى بعض المدن لحضور كل المواكب، وإنسانيته تجاه الناس.

وتم خلال الإفطار عرض فيلم وثائقي عن الشهيد مضوي ضياء الذي تم بثه سابقًا في قناة الجزيرة، وكذلك عُرِضت فيديوهات قصيرة تحتوي على قصص أصدقاء مضوي وتفاصيل محاولة إسعافه من لحظة إصابته بالرصاص الى لحظة وفاته وتشييع جنازته الى مدينة الحصاحيصا.

ذكرى شهداء ثورة ديسمبر المجيدة دائمًا يتم احيائها تخليدًا لهم واحترامًا واصرارًا على مواصلة خط الثورة والمطالب التي تتمثل في العدالة والسلام والحرية وكذلك المطالبة بالقصاص لدم الشهداء الى ان تتحقق العدالة في يومًا ما.
________________
تحرير: ملاك جمال بلة

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.