واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

لجنة المعلمين تدير اجتماعاً مع عدد من الكيانات لدعم وقف النزاع في السودان

14 أغسطس / آب 2024 (PEN) في تصريح صحفي مشترك، دعا 67 شخصًا ومجموعة من الكيانات المهنية والسياسية إلى ضرورة وقف الحرب في السودان، وذلك خلال اجتماع عبر الإنترنت عقد يوم 12 أغسطس 2024 بدعوة من لجنة المعلمين السودانيين، في إطار الحملة الكبرى لوقف الحرب التي تنظمها اللجنة.

وبحسب البيان المشترك فقد ناقش الاجتماع آليات تحقيق أهداف الحملة، وتطرق إلى وضع وثيقة العمل المشترك لإنهاء النزاع. قدم المشاركون رؤاهم حول التعاون لوقف الحرب التي دمرت الموارد وخلقت أزمة إنسانية غير مسبوقة. ولفت الاجتماع إلى تدمير البنية التحتية وحالة النزوح الواسعة، حيث يواجه العديد من المواطنين نقصًا حادًا في الغذاء والمأوى، فضلاً عن انهيار التعليم والقطاعات التنموية.

و أكد المشاركون في الاجتماع على أهمية توسيع الحملة والضغط على الأطراف المتنازعة داخليًا وخارجيًا لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية. كما تقرر دعم الوقفة التضامنية للسودانيين في جنيف، وتفعيل العمل الشعبي والجماهيري لمواجهة النزاع.

وكما ذكر البيان أنه سيتم إصدار وثيقة العمل المشترك قريبًا، والتي ستحدد الخطوات التالية وتنظم العمل في الفترة المقبلة، مع نشر الوثيقة على وسائل الإعلام لإبلاغ الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.