واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

لجنة المعلمين تندد بمحاولة مدير مركز تدريب المعلمين تولي مهام وزارة التعليم الاتحادية

22 أغسطس / آب 2024 (PEN) نددت لجنة المعلمين السودانيين بمحاولة الأستاذ أحمد خليفة، مدير المركز القومي لتدريب المعلمين، لتولي مهام وزارة التربية والتعليم الاتحادية، واصفة هذه الخطوة بأنها سابقة خطيرة تعكس استغلال كوادر المؤتمر الوطني لمفاصل الدولة. 

وأكدت اللجنة في بيان لها أن خليفة استند في تصرفه على مزاعم بأن الوزير الراحل قد أوصى له بقيادة الوزارة من بعده.

وأشارت اللجنة إلى أن هذا التصرف يعتبر تجسيدًا لعقلية التعامل مع مؤسسات الدولة كملكية خاصة لكوادر المؤتمر الوطني، التي تمكنت من السلطة لفترة طويلة خاصة بعد انقلاب 25 أكتوبر 2021. 

وانتقدت اللجنة شغور منصب وكيل الوزارة لفترة طويلة، مما سمح لخليفة بمحاولة الاستيلاء على المنصب بذريعة وصية الوزير.

وأضاف البيان أن خليفة قد تم نقله سابقًا إلى ولاية الخرطوم بقرار من لجنة إزالة التمكين نتيجة تعيينه في النشاط الطلابي بشكل مخالف لقوانين الخدمة المدنية، ولكنه عاد إلى الوزارة بعد انقلاب أكتوبر، حيث قام الوزير الراحل بتعيينه مديرًا عامًا للمركز القومي لتدريب المعلمين.

وفي ختام البيان، أكدت لجنة المعلمين السودانيين رفضها القاطع لهذا التصرف واعتبرته سابقة خطيرة تهدد الخدمة المدنية، متسائلة عن دور مجلس السيادة في مواجهة ما وصفته بالفوضى. كما شددت اللجنة على استعدادها للتصدي لهذه المحاولات بكل الوسائل الممكنة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.