واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مانديب أوبراين تؤكد حوجة 14 مليون طفل للمساعدات المنقذة للحياة

25 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت منظمة اليونيسف إن السودان يواجه أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم، وحذرت من أن مستقبل أكثر من 24 مليون طفل سوداني في خطر بسبب الكارثة الإنسانية "ذات الأبعاد الملحمية" التي تعصف بالبلاد منذ اندلاع الحرب في نيسان/أبريل من العام الماضي.

وقالت مانديب أوبراين ممثلة اليونيسف في السودان إن الأطفال السودانيين يعيشون كابوسا، وحذرت من خطر أن تتحول معاناتهم إلى أزمة منسية وأن تصبح كارثة عبر الأجيال، الأمر الذي يهدد مستقبل جميع أطفال السودان.

وذكرت أن 14 مليونا من هؤلاء الأطفال في حاجة ماسة إلى المساعدة المنقذة للحياة في مجالات الصحة والتغذية والتعلم في مجال المياه ودعم الحماية.

وبحسب ممثلة اليونسيف بالسودان فإن هناك أكثر من 7.4 مليون طفل في السودان لا يستطيعون الحصول على مياه الشرب الآمنة للبقاء على قيد الحياة، مضفيةً "يمكنك أن تتخيل مخاطر الأمراض المنقولة بالمياه والوفيات التي تصاحبها" .

وقالت أوبراين "هناك 19 مليون طفل في سن الدراسة لا يذهبون إلى الفصول الدراسية. وهذا يدفع السودان إلى حافة أن يصبح واحدا من أسوأ أزمات التعلم في العالم."

وفي رد على (أخبار الأمم المتحدة) قالت مانديب أوبراين "يجب أن تُروى قصة الأزمة في هذا البلد والكارثة الإنسانية التي يواجهها الأطفال والنساء والأسر. لذلك نحن بحاجة إلى مزيد من الاهتمام. نحن بحاجة إلى تسليط الضوء على الوضع".

وطالبت مانديب مواصلة الجهود من أجل أطفال السودان، مضيفةً "يجب أن نستمر في إبقاء الأمل حيا من أجل الأطفال فالسودان بحاجة إليهم".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.