رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان

23يوليو / تموز 2024 (PEN) استقبل وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، د. بدر عبد العاطي، يوم الثلاثاء 23 يوليو، وزير خارجية السودان، حسين عوض، حيث عقدا لقاء ثنائي أعقبه جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين. 

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن د. بدر عبد العاطي أكد على استمرار دعم مصر لاستقرار وسلامة السودان وشعبه، مشيرًا إلى أن مصر لن تدخر جهدًا في مساعدة السودانيين لتجاوز التحديات السياسية والأمنية والإنسانية الناجمة عن الحرب. 

كما أبرز الوزير المبادرة المصرية بالدعوة إلى مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، الذي عقد بالقاهرة في 6 و7 يوليو، وأكدت على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية وتوفير الدعم الإغاثي والإنساني.

وأكد عبد العاطي التزام مصر بتنفيذ المشروعات التنموية في السودان، مثل مشروع الربط الكهربائي وإعادة بناء وتطوير ميناء وادي حلفا، مشددًا على أهمية التزام الدول والمنظمات المانحة بالوفاء بتعهداتها لدعم السودان ودول الجوار المستقبلة للاجئين. 

من جانبه، أعرب الوزير السوداني عن شكر الحكومة السودانية لمصر على التسهيلات والخدمات المقدمة للمواطنين السودانيين منذ بدء الأزمة، بما في ذلك الخدمات الصحية والتعليمية، مشددًا على أهمية التنسيق العالي المستوى بين القيادتين السياسيتين في البلدين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.