المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

مبادرة ريتش: النزاع في السودان يزيد من تدفق النازحين إلى جنوب السودان

12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أفادت مبادرة ريتش الإنسانية الدولية بأن النزاع المستمر في السودان منذ أبريل 2023 أدى إلى زيادة النزوح نحو مقاطعة راجا في جنوب السودان، بعد تصاعد التوترات في جنوب دارفور. 

وقالت المبادرة إن الحصول على الغذاء في معظم المستوطنات السودانية التي تم تقييمها كان صعبًا، حيث اضطرت الأسر إلى الاعتماد على التسول والأطعمة البرية. 

وأضافت المبادرة أن النزاع أثر بشكل كبير على الخدمات الأساسية مثل المأوى، المدارس، المياه، الصحة، وشبكات الاتصالات.

وذكرت المبادرة أنه في بورو مدينا (مقاطعة راجا، جنوب السودان)، كانت الاحتياجات الأكثر إلحاحًا تتعلق بالغذاء والمأوى، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار مواد الإيواء شكل تحديًا كبيرًا. 

وبحسب المبادرة، كانت خدمات المياه والصرف الصحي سيئة، حيث لم تكن هناك برامج فعالة للصرف الصحي، مما أدى إلى سوء التخلص من البراز البشري.

ووفقا للمبادرة، يواجه مقدمو الخدمات الإنسانية صعوبات كبيرة، منها تردي شبكات الطرق، نقص التمويل، وغياب البنية التحتية الإنسانية، مما جعل تقديم المساعدات للعائدين واللاجئين تحديًا كبيرًا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.