واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مبعوثة أمريكية في تشاد تسلط الضوء على الفظائع التي ترتكب في السودان والتي تصفها بأنها "تذكر" بدارفور عام 2004

6 سبتمبر / أيلول 2023(رويترز) قالت وكالة رويترز إن مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة وصلت إلى تشاد اليوم الأربعاء للقاء لاجئين سودانيين فروا من العنف العرقي والجنسي في دارفور الذي وصفته بأنه "يذكر" بالفظائع التي ارتكبت قبل 20 عاما وأعلنت واشنطن إبادة جماعية.

وبحسب رويترز فإنه من المقرر أن تزور ليندا توماس غرينفيلد، وهي عضو في حكومة الرئيس جو بايدن، حدود تشاد مع دارفور في غرب السودان لتسليط الضوء على الصراع المتفاقم والأزمة الإنسانية المتنامية.

و اندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل - بعد أربع سنوات من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية. اندلعت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، التي قامت بانقلاب مشترك في عام 2021، إلى قتال حول خطة للانتقال إلى الحكم المدني.

وقالت توماس غرينفيلد قبل وصولها إلى تشاد: "لقد وصلنا بالتأكيد إلى مستوى من الفظائع الخطيرة التي ترتكب، وهذا يذكرنا جدا بما رأيناه يحدث في عام 2004 والذي أدى إلى تحديد الإبادة الجماعية".

وأَضافت "نسمع من نساء يتعرضن للاغتصاب الجماعي الوحشي مرارا وتكرارا ، وتتم مداهمة القرى ، وهناك صور جوية تظهر مقابر جماعية. هناك علامات على ذلك".

في أوائل عام 2000 ، تقدر الأمم المتحدة أن حوالي300.000 شخص قتلوا في دارفور عندما ساعدت ميليشيات "الجنجويد" - التي تشكلت منها قوات الدعم السريع - الجيش على سحق تمرد من قبل جماعات غير عربية بشكل رئيسي. القادة السودانيون مطلوبون من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وفقاً لرويترز .   

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.