واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مبعوثون دوليون يدعون لوقف فوري للقتال في السودان واستئناف المحادثات

9 أبريل / نيسان 2024 (PEN) مبعوثون خاصون و ممثلون من فرنسا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي اختتموا اجتماعًا في أوسلو، حيث ناقشوا الوضع في السودان وسبل التصدي للتدهور الإنساني الذي يعاني منه الشعب السوداني جراء الحرب المستمرة.

وفي ذكرى مرور عام على اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل، أكد المبعوثون الخاصون على عدم وجود حل عسكري للصراع ودعوا الأطراف المتحاربة إلى وقف القتال فورًا والموافقة على وقف دائم لإطلاق النار. كما دعوا إلى التزام جميع الأطراف بالقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق للحد من خطر المجاعة المتزايد.

وشدد المبعوثون على أهمية التعاون المنسق بين المجتمع الدولي والمنطقة، ورحبوا باقتراح استئناف المحادثات في جدة كخطوة مهمة نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار واستعادة وصول المساعدات الإنسانية. وأكدوا أن السبيل الوحيد لتحقيق سلام مستدام في السودان هو من خلال عملية سودانية تمثيلية وشاملة تؤدي إلى استعادة الانتقال إلى الديمقراطية.

وأشار المبعوثون إلى أن المؤتمر الإنساني المقبل في باريس سيكون فرصة هامة لمعالجة الفجوة في التمويل الإنساني وإعطاء زخم لاستجابة إقليمية ودولية منسقة، مؤكدين على ضرورة دعم هذه الجهود المشتركة للتصدي للأزمة الإنسانية في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.