واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مبعوث أمريكي يبحث ملف السودان بكمبالا و أديس أبابا

18 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي مايك هامر سيسافرلأوعندا و أثيوبيا بالفترة من 17 إلى 24 يناير الجاري لبحث عدد من الملفات من بينها ملف السودان .

وأوضحت الخارجية أن السفير هامر سيحضر بكمبالا القمة الإستثنائية ال42 للإيقاد و سيواصل دعم الجهود الإقليمية والدولية الجارية لإنهاء الصراع بالسودان .

كما أضافت أنه سيواصل دعم جهود الضغط من أجل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وتعزيز الإنتقال الديمقراطي، ودعم العدالة والمساءلة لضحايا العنف .

وذكرت الخارجية الأمريكية أنه في إثيوبيا، يعتزم السفير هامر الاجتماع مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لتنسيق الجهود بشأن السودان والأولويات الإقليمية الأخرى .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.