واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجلس التعاون الخليجي يرحب بقرار فتح معبر أدري الحدودي

17 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن تقديره وترحيبه بقرار مجلس السيادة الانتقالي، بفتح معبر "أدري" الحدودي لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب.

وأكد البديوي أن هذه الخطوة الهامة ستسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المتضررين، ومنع المجاعة، وتحسين الأوضاع الإنسانية في إقليم دارفور والمناطق المحيطة بها.

كما جدد البديوي التأكيد على الموقف الثابت لمجلس التعاون تجاه الأزمة السودانية، مشدداً على أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه. 

ودعا البديوي إلى ضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الصف، والعودة إلى مسار العملية السياسية بما يفضي إلى سلطة مدنية، ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، والحفاظ على تماسك مؤسسات الدولة ومنع انهيارها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.