واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجلس حكماء المسلمين يحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان

7 أغسطس/آب 2024 (PEN) حذر مجلس حكماء المسلمين، برئاسة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان، حيث يعاني أكثر من 25 مليون شخص من شبح المجاعة ونقص حاد في الأمن الغذائي. 

وقد أعرب المجلس عن بالغ قلقه إزاء إعلان منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) عن انتشار المجاعة في مخيم زمزم للنازحين بمدينة الفاشر، والذي يأوي أكثر من نصف مليون نازح، فضلاً عن احتمال حدوث مجاعة في مخيمي أبو شوك والسلام والولايات السودانية التسع الأخرى التي تواجه مستويات جوع كارثية.

وطالب المجلس، في بيان، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية واتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لتعزيز جهود الإغاثة وتوفير الدعم اللازم من غذاء ودواء ومساعدات إنسانية للشعب السوداني، لمنع وقوع كارثة إنسانية أكبر. 

كما رحب البيان بالبيان المشترك الصادر عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الذي أعرب عن قلقه البالغ إزاء الحالة الإنسانية في السودان، بالإضافة إلى التقارير المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

ودعا مجلس حكماء المسلمين إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتغليب صوت الحكمة لوقف الاقتتال الداخلي، وإنهاء الانقسامات، وتعزيز روح المصالحة والتضامن بين أبناء الشعب السوداني. 

وأكد المجلس دعمه الثابت لكافة الجهود الرامية إلى عقد حوار جاد ومثمر يسهم في حل الأزمة السودانية بطرق سلمية، وصولاً إلى اتفاق نهائي يضمن وحدة الأراضي السودانية ويحقق تطلعات شعبه في العيش بأمان وسلام واستقرار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.