واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجلس حكماء المسلمين يشيد بالجهود الدولية المبذولة لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان

27أغسطس / آب 2024 (PEN) أشاد مجلس حكماء المسلمين، برئاسة شيخ الأزهر، الأمام أحمد الطيب، بالجهود المبذولة من قبل مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان" (ALPS)، والتي تضم دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهوريَّة مصر العربية، المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الإفريقي، سويسرا، والأمم المتحدة. 

جاء هذا التأكيد في بيان أصدره المجلس، مشيرًا إلى الدور البارز لهذه المجموعة في تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوداني وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

وأوضح البيان أن الصيغة الجديدة التي تم التوصل إليها خلال اجتماعات المجموعة في سويسرا، من شأنها تسهيل الوصول الإنساني الآمن دون عوائق، وتقديم التزامات بتحسين حماية المدنيين، خاصة النساء والأطفال. 

كما دعا مجلس حكماء المسلمين إلى تنفيذ بنود بيان مجموعة ALPS بشكل عاجل وفوري، لمعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يواجهها الملايين من السودانيين.

وأكد المجلس دعمه الثابت لكافة الجهود الرامية إلى إيجاد حل دائم للأزمة السودانية بطرق سلمية، مع تغليب صوت الحكمة ووقف الاقتتال الداخلي، وإنهاء الانقسامات.

كما أكد دعمه لتعزيز روح المصالحة والتضامن بين أبناء الشعب السوداني، وصولًا إلى اتفاق نهائي يضمن وحدة الأراضي السودانية ويحقق تطلعات الشعب في العيش بأمان وسلام واستقرار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.