واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجلس حكماء المسلمين يعرب عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع في السودان

16 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعرب مجلس حكماء المسلمين مجددًا عن قلقه العميق إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في السودان، التي تؤثر بشكل خاص على الفئات الضعيفة، لا سيَّما الأطفال الذين يعانون من نقص حاد في الغذاء والرعاية الصحية. 

ووفقًا لتقارير أممية، أجبر نحو خمسة ملايين طفل سوداني على الفرار من منازلهم، بمعدل يصل إلى 10 آلاف فتاة وفتى ينزحون يوميًّا، مما يجعل السودان أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم.

ودعا المجلس إلى تكثيف الجهود الدولية لتجنب وقوع كارثة إنسانية قد تؤدي إلى مجاعة تهدد حياة الملايين من السودانيين، خاصة في ظل تأثيرات الأمطار والفيضانات الأخيرة التي تضررت منها أكثر من 11 ألف شخص، بما في ذلك لاجئون ومجتمعات محلية في ولاية كسلا الشرقية. 

وأشار إلى أن هذه الكوارث الطبيعية تسببت في حالات نزوح إضافية وإصابات ووفيات، بالإضافة إلى عرقلة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية.
وناشد المجلس المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لتقديم المساعدة والتمويل اللازمين لتعزيز عمليات الإغاثة في المناطق الأكثر تضررًا، بهدف إنقاذ حياة الملايين من الأطفال الأبرياء في السودان والتخفيف من معاناتهم.

كما أشاد مجلس حكماء المسلمين بالبيان المشترك الصادر عن دولة الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، الاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، الذي أكد على الجهود المشتركة والمكثفة لدعم السودان، وصول المساعدات الإنسانية، ووقف الأعمال العدائية، وفقًا لنتائج محادثات جدة السابقة، والمساعي الأخرى، والقانون الإنساني الدولي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.