واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجموعة السبع تدين القتال في السودان وتدعو لوقف فوري للأعمال العدائية

14 يونيو/حزيران 2024 (PEN) في بيان صادر عن القادة خلال اجتماعهم في إقليم بوليا الإيطالي، أدانت مجموعة السبع بشدة القتال الدائر في السودان منذ أبريل 2023، بما في ذلك انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. وأعربت المجموعة عن قلقها البالغ إزاء تزايد الخسائر في صفوف المدنيين وتفاقم الوضع الإنساني، خاصة مع المخاطر التي يتعرض لها النساء والأطفال نتيجة العنف القائم على أساس عرقي.

وقالت المجموعة إن القتال يجب أن يتوقف فوراً، حيث يزيد من تقويض الوضع الإنساني الهش ويخلق المزيد من مخاطر النزوح. وشددت على ضرورة السماح بمرور الإغاثة الإنسانية بسرعة ودون عوائق. وأكدت مجدداً دعوتها لجميع الأطراف إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في جميع أنحاء البلاد والدخول في مفاوضات جادة ومباشرة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار دون شروط مسبقة.

وأعربت المجموعة عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الحالي في الفاشر بشمال دارفور، ودعت الجهات الفاعلة الخارجية إلى الامتناع عن تأجيج الصراع. كما شجعت جميع الأطراف السودانية على الانخراط في حوار وطني شامل يضم المجتمع المدني بهدف إعادة إنشاء المؤسسات المدنية والتمثيلية لتلبية التطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.

وأكدت مجموعة السبع أن الدور النشط لأفريقيا والمنطقة، بالإضافة إلى الجهود المكثفة والمنسقة للمجتمع الدولي، أمر أساسي لإنهاء العنف واستعادة الديمقراطية. ورحبت بنتائج مؤتمر باريس للسودان والدول المجاورة، حيث تم التعهد بأكثر من 2 مليار يورو لدعم السكان المدنيين في السودان واللاجئين في البلدان المجاورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.