واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجموعة "جنيف" تدعو إلى فتح معابر جديدة لنقل المساعدات للمحتاجين في السودان

31 أغسطس / آب 2024 (PEN) واصلت مجموعة العمل من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان (ALPS) جهودها لإنهاء معاناة الشعب السوداني، بعقد اجتماع افتراضي في 29 أغسطس لمناقشة توسيع الوصول إلى المساعدات الإنسانية وتعزيز حماية المدنيين. 

المجموعة، التي اختتمت جلستها الرسمية في سويسرا سابقًا، ركزت على تأمين المرور الآمن للإمدادات عبر معابر حيوية مثل معبر أدري الحدودي الذي سمح بنقل 5.8 مليون رطل من المساعدات إلى دارفور، مما سيخفف من معاناة نحو ربع مليون شخص.

وفي إطار هذه الجهود، دعت مجموعة ALPS إلى تأمين طرق إضافية من بورتسودان إلى الخرطوم والمناطق الأخرى لضمان وصول المساعدات إلى ملايين المحتاجين، مشددة على ضرورة فتح معابر حدودية جديدة، منها معبر أويل من جنوب السودان. 

وأعربت المجموعة عن قلقها إزاء الاشتباكات في الفاشر، والتي تسببت في نزوح آلاف الأشخاص، مؤكدة على أهمية حماية المدنيين، خاصة النساء والفتيات، من العنف المستمر.

أكدت مجموعة ALPS التزامها بمواصلة الاجتماعات المنتظمة لتعزيز الجهود الإنسانية، مشيرة إلى استعدادها للانعقاد افتراضيًا حسب الحاجة لمواكبة تطورات الأزمة الإنسانية في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.