واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجموعة دولية تناشد بضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بكردفان

30 يونيو/حزيران 2024 (PEN) شهدت مدينة الفولة بولاية كردفان، غرب السودان، اندلاع اشتباكات عنيفة بين أطراف النزاع في صباح يوم 20 يونيو، مما أسفر عن مأساة إنسانية كبيرة ونزوح جماعي للمدنيين. وفقًا لتقارير مجموعة الحماية العالمية، تركزت الاشتباكات في الأحياء الشرقية والجنوبية الغربية من المدينة، بما في ذلك أحياء الفردوس والوحدة والأمان والسلام والنيل.

قال شهود عيان إن استخدام الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين، بينهم نازحون داخليون ولاجئون، حيث أودى القتال بحياة ما لا يقل عن 14 شخصًا، بمن فيهم أربعة نازحين داخليين ولاجئ من جنوب السودان.

وأضافت المجموعة أن مركزًا لتجمع المشردين تعرض للقصف، مما أسفر عن مقتل عدد من النازحين الداخليين واللاجئين الذين كانوا يحتمون في المبنى. تجاوزت الأضرار الناتجة عن القتال حدود الممتلكات، حيث تم نهب بعض المكاتب الحكومية والأسواق المحلية بشكل انتهازي.

وفي ظل توقف شبكات الاتصالات في المنطقة، أصبح من الصعب جمع المعلومات والتحقق منها بشكل كامل، ما يزيد من صعوبة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين المتضررين.

دعت مجموعة الحماية العالمية والمنظمات الدولية إلى التدخل الفوري لإنقاذ النازحين وتقديم المساعدات اللازمة، مع تقديم حماية للمدنيين الذين يعيشون تحت تهديد مستمر بسبب القتال المتصاعد في المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.