المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

مجموعة "متحالفون" تدعو لوقف الأعمال العدائية في السودان

5 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قالت مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان" إن جهودها لتنسيق المساعدات الإنسانية الطارئة في السودان مستمرة، مع التأكيد على أهمية توسيع نطاق وصول المساعدات وضرورة وقف الأعمال العدائية فورًا. 

وأضافت المجموعة في بيان لها أن الضغط يتزايد على الأطراف المتحاربة لتبني وقفات إنسانية محلية والتفاوض على وقف شامل للأعمال العدائية.

وذكرت المجموعة أن الأزمة السودانية حظيت بأولوية خلال أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تعهدت الدول بتقديم 500 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية. 

وأشارت إلى أهمية اجتماع "متحدون من أجل السلام في السودان" الذي عقدته الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي، مشيدةً بالدعم المقدم لوقف إطلاق النار المحلي.

وبحسب المجموعة، فإن تصاعد القتال في الخرطوم والفاشر والجنينة يهدد حركة المساعدات الإنسانية، خاصة تلك التي تمر عبر بورتسودان إلى الخرطوم. ودعت إلى تسهيل حرية الحركة للعاملين في المجال الإنساني، مع ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي.

كما أشارت المجموعة إلى تزايد حالات الكوليرا في السودان، محذرةً من أن الظروف الإنسانية المتدهورة تزيد من خطر تفشي المرض، ودعت إلى إزالة الحواجز التي تحول دون تلبية الاحتياجات الإنسانية في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.