واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مجموعة محامو الطوارئ تدين القصف العشوائي في مدينة الابيض وأم روابة

22 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أدانت مجموعة محامو الطوارئ بشدة القصف العشوائي الذي تعرض له المدنيون في أحياء مدينة الابيض بولاية شمال كردفان، والذي نفذته قوات الدعم السريع والقوات المسلحة. أسفر هذا القصف عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين، بما في ذلك ثلاثة أطفال من أسرة واحدة.

وأوضح البيان أن القصف العشوائي شمل عدة أحياء في المدينة، بما في ذلك "حي الصفا شرق"، و"حي الرديف غرب ووسط"، و"حي كريمة"، و"العشر"، و"حي المطار"، ما أسفر عن حالة من الذعر بين المدنيين ونداءات استغاثة في المستشفيات المحلية.

وأشار البيان أيضًا إلى تعرض مدينة أم روابة لحالات قصف جوي ومدفعي، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة العشرات جراء القصف الجوي باستخدام طائرات من طراز انتوف وميج، التابعة للقوات المسلحة. وتضررت عدد من المنازل في المدينة جراء القصف.

وفي ختام البيان، أدانت مجموعة محامو الطوارئ بشدة القصف العشوائي الذي يستهدف المدنيين، مؤكدة أنه يزيد من معاناتهم الإنسانية في ظل انعدام الخدمات الإسعافية وشح الدواء والموارد اللازمة في المنطقة. ودعت إلى وقف فوري لهذه الأعمال العدائية وضرورة توفير الحماية للمدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.