المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

محامو الطوارئ: المحامي منتصر عبدالله يواجه خطراً حقيقياً

4 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت مجموعة محامو الطوارئ أن المحامي والمدافع عن حقوق الإنسان منتصر عبدالله يواجه خطرًا حقيقيًا بعد عرضه أمام القضاء في ولاية البحر الأحمر للإدلاء باعتراف قضائي، وذلك بعد قضائه أكثر من عشرين يومًا في معتقلات السلطات الأمنية في بورتسودان. 

وأشارت المجموعة إلى أن هذه الخطوة تشير إلى ممارسة ضغوط غير معروفة عليه، بهدف توجيه تهم قد تكون غير قانونية.

كما نبهت مجموعة محامو الطوارئ إلى أن أكثر من 300 شخص محتجزين حاليًا في سجن بورتسودان المركزي يواجهون أحكامًا بالإعدام بتهم ملفقة، وُجهت لهم عبر محاكمات وصفتها المجموعة بأنها جائرة ومخالفة للقانون السوداني.

وأدانت المجموعة الاعتقال غير المشروع للمحامي منتصر عبدالله، وكذلك استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان والسياسيين والمدنيين على أساس قبلي ومناطقي. 

وأشارت إلى أن المحاكمات الحالية تجري في ظل إجراءات تعسفية وغير قانونية، وبتغطية من النيابة العامة والسلطة القضائية في بورتسودان.

وطالبت المجموعة بالوقف الفوري للاعتقالات التعسفية، ووقف الممارسات غير القانونية ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، كما دعت إلى الإفراج الفوري عن المحامي منتصر عبدالله وجميع المعتقلين تعسفياً دون قيد أو شرط.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.