واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ: انقطاع الإنترنت يضع المدنيين السودانيين في خطر

6 فبراير / شباط 2024 (PEN) أكدت مجموعة محامو الطوارئ تعرض المدنيين في السودان لمخاطر إزاء تعطيل شبكات الإتصال والإنترنت في أغلب المناطق .

وذكرت المجموعة أن المدنيين يتعرضون لإنتهاكات جسيمة من قبل طرفي النزاع منذ ما يقرب من 10 أشهر من النزاع، حيث تمثل الإنتهاكات مخالفة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان .

وقال محامو الطوارئ "ان استمرار انقطاع الشبكات من شأنه مفاقمة الازمة الانسانية المزمنة التي يعاني منها ملايين المدنيين في مناطق العمليات العسكرية المستفيدين من خدمات الدعم المالي المباشر التي يقدمها المتبروعون والمنظمات الدولية لغرف الطوارئ والمبادرات والمنظمات المحلية جراء توقف النظام المصرفي".

وأضافت "فضلا عن زيادة المعاناة لملايين السودانيين في المناطق الامنة وخارج السودان كنتيجة لتعطل النظام المصرفي والخدمات الحكومية".

وأكدت المجموعة على الحق في الحصول على المعلومة بإعتباره حق أساسي من حقوق الإنسان .

وأدانت مجموعة محاموا الطوارئ قيام قوات الدعم السريع بقطع الشبكة عبر إجبار الفرق الفنية الموجودة بمقسمات الشركات الرئيسية بالقيام بذلك، مطالبةً بإعادة الشبكات للعمل وضمان سلامة العاملين بالقطاع والبنية التحتية لقطاع الاتصالات السوداني .

و حذرت المجموعة طرفي الصراع من محاولة إدخال القطاعات الحيوية في إدارة الصراع المدمر في السودان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.