واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ تحذر من إستمرار الإنتهاكات بحق المدنيين

25 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت مجموعة محامو الطوارئ إن قوات الدعم السريع هاجمت مدينة بابنوسة و جرت معارك بينها وبين القوات المسلحة بالأسلجة الخفيفة والثقيلة والقصف الجوي والمدفعي ما أسفر عن مقتل 23 مدنياً وأكثر من 30 مصاباً .

وقد أدانت المجموعة مواصلة قوات الدعم السريع توسيعها لرقعة الحرب بالمناطق الآمنة، مدينةً الإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها القوات .

ونوهت المجموعة إلى أن الجرائم لا تسقط بالتقادم وترقى للمساءلة الجناءية وفق القانون الدولي الإنساني والنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية .

وأوضحت مجموعة محامو الطوارئ أنها عازمة على رصد كافة إنتهاكات طرفي الحرب مؤكدةً أنها ستواصل تعاونها مع المنظمات الإقليمية والدولية لفضح الجرائم والعمل على عدم الإفلات من العقاب .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.