واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ تدين قصف سوق ام دفسو وتطالب طرفي النزاع بالإبتعاد عن مناطق تواجد المدنيين

6 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) قالت مجموعة محامو الطوارئ ان قوات الدعم السريع قصفت الإثنين عشوائيا سوق ام دفسو  بمنطقة الفتيحاب جنوب امدرمان ما أدى لسقوط 8 أشخاص من المدنيين بينهم طفل وعدد من الاصابات .

وطالبت المجموعة طرفي النزاع بالابتعاد عن مناطق تواجد المدنيين والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني و تمييز الأهداف العسكرية و التناسب في القوة المستخدمة بحيث لا تحدث اضرار بالمدنيين و الأعيان المدنية والتي تشمل الأسواق والمنازل والمرافق التي يعتمدوا عليها في ممارسة حياتهم اليومية مثل المستشفيات والمدارس والأسواق والمحال التجارية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني و يحظر الإعتداء عليها و يلزم الأطراف المتحاربة حمايتها وفقاً لبيان مجموعة محامو الطوارئ.

وحث محامو الطوارئ طرفي النزاع بالابتعاد عن مناطق تجمعات المدنيين خاصة الاسواق و دور العبادة حتى لا تعرض حياتهم للخطر . مضيفةً أنه تقع مسئولية تحديد الأهداف العسكرية على عاتق قيادة هذه القوات كما ينص القانون الدولي الإنساني و يكيفها كجرائم حرب .

وأكدت مجموعة محامو الطوارئ ادانتهم لهذه الجرائم وتؤكد بأنها موثقة ومرصودة ولا تسقط بالتقادم وأن مرتكبيها سينالون جزاءهم مستقبلاً .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.