رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

محامو الطوارئ تعلن تضامنها الكامل مع حملة لجنة المعلمين لوقف الحرب

27يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت مجموعة محامو الطوارئ عن تضامنها الكامل مع الحملة الإعلامية التي تقودها لجنة المعلمين السودانيين يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024، التي تهدف إلى وقف الحرب وإيقاف معاناة الشعب السوداني.

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن الحرب المستمرة منذ أكثر من عام قد خلفت الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، وأثارت الرعب والإرهاب بين المواطنين، وأدت إلى نزوح داخلي ولجوء لمئات الآلاف إلى دول الجوار. كما تسببت في دمار هائل للبنية التحتية الأساسية مثل المستشفيات وشبكات الكهرباء والمياه والمدارس.

وأضاف البيان أن الحرب تسببت أيضًا في الحصار وعدم قدرة المواطنين على الوصول إلى المناطق الآمنة، مع تهديد وشيك بحدوث مجاعة في كافة أنحاء البلاد، وخاصة في مناطق النزاع.

ودعت مجموعة محامو الطوارئ أبناء الشعب السوداني وقوى ثورة ديسمبر وكافة الأجسام المهنية إلى التضامن مع هذه الحملة كخطوة أولى نحو الحراك الجماهيري ضد الحرب، والعمل على تأسيس جبهة شعبية لوقف النزاع وتحقيق السلام المستدام.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.