واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ تكشف عن تقرير لحملات اعتقال واسعة النطاق في ولاية سنار

21 أبريل / نيسان 2024 (PEN)  كشف تقرير نشرته "مجموعة محامو الطوارئ" عن حملات اعتقال ممنهجة نفذتها قيادة استخبارات الفرقة "17" مشاة، التابعة للقوات المسلحة السودانية، في ولاية سنار. استمرت هذه الحملات من ديسمبر 2023 حتى أبريل العام الجاري، واستهدفت النشطاء السياسيين والمتطوعين وأعضاء الأحزاب السياسية في المنطقة.

وفقًا للتقرير، فإن الحملات شملت عمليات اعتقال مكثفة ومداهمات في محليات مختلفة، مما أدى إلى ترويع وهلع الأطفال والنساء وكبار السن. وأضاف التقرير أن القوات المسلحة قامت بأخذ مدنيين رهائن للضغط على المستهدفين لتسليم أنفسهم.

كما أشار التقرير إلى تورط عناصر من النظام القديم في توجيه وإرشاد عمليات الاعتقال. وأوضح أن المعتقلين تعرضوا للضرب والتنكيل وسُلب كرامتهم، بالإضافة إلى عمليات تعقب ومطاردة وترصد مستمرة للنشطاء.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.