واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

محامو الطوارئ يرحبون بمحادثات وقف إطلاق النار في السودان

13يوليو / تموز 2024 (PEN) رحبت مجموعة "محامو الطوارئ" بانطلاق المحادثات غير المباشرة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، التي تُسيّرها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى وقف محتمل لإطلاق النار في مناطق محددة لأغراض إنسانية، وتسهيل وصول وتوزيع المساعدات، وحماية المدنيين.

وأكدت المجموعة في بيانها أن الأوضاع الإنسانية الكارثية التي تعيشها البلاد جراء النزاع المدمر تتطلب إجراءات عاجلة، حيث يواجه 25.6 مليون شخص مستويات حادة من الجوع، ويعاني 8.9 مليون طفل من انعدام الأمن الغذائي الحاد. كما تواجه أكثر من 14 منطقة خطر المجاعة، وفقاً لتقديرات الوكالات الأممية.

وقالت مجموعة محامو الطوارئ: "نشجع الطرفين على ضرورة الوصول إلى وقف إطلاق نار لأغراض إنسانية وتعزيز الإجراءات الإنسانية بما يضمن انسياب المساعدات وحماية المدنيين".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.