واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مديرة المناصرة في المجلس النرويجي للاجئين : يجب أن يتم تنبيه أطراف النزاع إلى أننا لسنا هدفا

19 أغسطس/ آب 2023 (PEN) قالت ماتيلد فو مديرة المناصرة في المجلس النرويجي للاجئين في رسالة للأطراف المتنازعة في السودان بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني إنه منذ بداية الحرب، يبدو أن أطراف النزاع قد تجاهلت تماما القانون الإنساني الدولي والمبادئ التي يتضمنها. وذكرت إنهم فقدوا زملاء، حيث كان بعضهم في الخدمة عندما لقوا حتفهم. و نُهبت مكاتبهم وسياراتهم وأفرغت مستودعاتهم، وقالت أن هذه الموارد كانت مكرّسة لمساعدة الآخرين وهذا انتهاك خطير للغاية .

وقالت فو : " يجب أن يتم تنبيه أطراف النزاع إلى أننا لسنا هدفا. والجهات الفاعلة الإنسانية ضرورية في الوقت الحالي في خضم هذه الكارثة الهائلة التي أمامنا: حرب مشتعلة، وموسم ممطر، وأزمة جوع، وانهيار الرعاية الصحية. بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، يجب التأكيد، بحزم، على أطراف النزاع أن العاملين الإنسانيين ليسوا هدفا، وهذا يمتد بوضوح إلى كل من المدنيين والموظفين الطبيين في جميع أنحاء السودان وجميع المتطوعين في الخطوط الأمامية الذين يضحون بحياتهم من أجل خدمة المحاصرين في العنف. هم بحاجة إلى أن يتم تذكرهم وهم بحاجة إلى الحماية "

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.