واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مسؤول أمريكي ينتقد استجابة إدارة بايدن للأزمة في السودان

25 يونيو/حزيران 2024 (PEN) صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، مايكل ماكول، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تفتقر إلى خطة واضحة لمعالجة الأزمة ووقف الحرب في السودان، على الرغم من تزايد الأدلة على تعرض ملايين الأشخاص للإبادة الجماعية في دارفور. وأكد ماكول أن الإدارة لا تعتبر إفريقيا أولوية، مشيرًا إلى تكرار عدم اتخاذ خطوات حاسمة في هذا السياق.

وأضاف ماكول: "مع تصاعد الصراع في جميع أنحاء السودان، أدعو الإدارة مرة أخرى إلى تقديم استراتيجية واضحة حول كيفية تحقيق وقف إطلاق نار دائم وإعادة البلاد إلى مسار الحكم المدني".

تأتي تصريحات ماكول في وقت يتفاقم فيه الوضع الإنساني في السودان، حيث تسببت الحرب الدائرة في نزوح ملايين الأشخاص وتهديد حياتهم وظروفهم المعيشية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.