واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مسؤول أممي : النزاع في السودان يؤثر سلباً على الوضع الإنساني والاقتصادي في جنوب السودان

23 مايو/ آيار 2024 (PEN) قال نيكولاس هايسوم، رئيس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، إن النزاع المستمر في السودان لا يزال يؤثر سلباً على الوضع الإنساني في جنوب السودان ويخلق مخاطر اقتصادية وأمنية جديدة. وذكر هايسوم أنه حتى 15 مايو، عبر أكثر من 674,000 شخص الحدود إلى جنوب السودان، ومع عدم وجود نهاية للصراع في الأفق، تتزايد أعداد الوافدين يومياً مما يزيد من الضغوط على الخدمات المحدودة في النقاط الحدودية والمجتمعات المضيفة.

وأضاف هايسوم أن التحديات المتعلقة بخط أنابيب النفط تعني أن العواقب الاقتصادية الكاملة نتيجة لتعطل تدفق النفط لم تظهر بعد، ولكن الصورة لا تبدو واعدة. وأشار إلى أن التدفق المستمر للنازحين يفاقم من الأوضاع المتدهورة ويضع مزيداً من العبء على البنية التحتية والخدمات الأساسية في جنوب السودان.

وبحسب تصريحات هايسوم، فإن المجتمع الدولي بحاجة إلى تكثيف الجهود لدعم جنوب السودان في مواجهة هذه التحديات المتزايدة، مشيراً إلى أن الأزمة الإنسانية والاقتصادية الناجمة عن النزاع في السودان تستدعي استجابة عاجلة ومنسقة لضمان توفير الاحتياجات الأساسية للوافدين ودعم المجتمعات المضيفة المتأثرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.