واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مسؤول أممي يطالب بوقف الهجمات على المرافق الصحية في السودان

27 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أدان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الهجمات المروعة على المرافق الصحية في السودان، مؤكداً أن هذه الاعتداءات تعيق تقديم الخدمات المنقذة للحياة وتعرض حياة المرضى للخطر.

أوضح أدهانوم أن مركز غسيل الكلى الوحيد في الفاشر لم يعد قادراً على تقديم خدماته بعد الهجوم الذي وقع يوم الأحد الماضي، مما يعرض حوالي 90 مريضاً لخطر وشيك. وأضاف أن مستشفى إقرأ التخصصي، وهو المرفق الصحي الوحيد في الجزء الشمالي من الفاشر، تعرض لهجوم أمس، مما أدى إلى وقوع إصابات ووفيات. كما تم حرق مستشفى رورو على طريق الفاشر-تينا الأسبوع الماضي، مما جعله غير صالح للعمل ومنع الناس من الوصول إلى الخدمات الأساسية والمنقذة للحياة.

ندد أدهانوم بأشد العبارات بهذه الهجمات ودعا مجدداً إلى حماية الرعاية الصحية. وقال: "أسكتوا البنادق. السودان بحاجة إلى السلام".

وفي خبر متصل، أعرب تيدروس أدهانوم عن سعادته بلقاء مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية، لانا نسيبة، ومساعد وزير شؤون التنمية، سلطان الشامسي، في مقر منظمة الصحة العالمية اليوم. وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الوضع الإنساني المزري والاحتياجات الصحية في السودان، وتم توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 8 ملايين دولار لدعم الاستجابة الصحية للشعب السوداني. وأكد أدهانوم على القلق المشترك بشأن عدم القدرة على الوصول إلى الفئات الأكثر ضعفاً في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.