واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مسؤول مصري : مؤتمر القاهرة يهدف لحل الأزمة بأربعة مسارات أساسية

6يوليو / تموز 2024 (PEN) أوضح نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير صلاح حليمة، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن مؤتمر القوى السياسية السودانية المزمع انعقاده في القاهرة يهدف إلى الخروج بنتائج في أربعة مسارات أساسية لحل الأزمة السودانية. تشمل هذه المسارات الأمني والعسكري، السياسي، الإنساني، وإعادة الإعمار. وأكد أن المؤتمر يجمع كل الجوانب الإيجابية من المبادرات السابقة، ويسعى لتمثيل كل أطياف المجتمع السوداني دون إقصاء.

وأوضح حليمة أن استضافة القاهرة للحوار جاءت بناءً على مطالب من القوى السودانية خلال لقاءات المبادرة المجتمعية التي رعاها المجلس المصري للشؤون الخارجية مع القوى والكيانات السياسية السودانية، بهدف التوافق على صيغة للحل السياسي في السودان. وذكر أن نتاج عمل تلك المبادرة امتد لنحو 70 ساعة على مدى ثلاثة أشهر.

وتتزامن الدعوة المصرية للحوار السوداني مع الذكرى الأولى لاستضافة القاهرة لقمة دول جوار السودان، التي عُقدت في يوليو 2023 بمشاركة قادة الدول المجاورة للسودان وممثلي منظمات إقليمية ودولية، بهدف توحيد جهود وقف الحرب في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.