واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مساعدات إنسانية تركية تتوجه إلى ميناء بورتسودان

14يوليو / تموز 2024 (PEN) غادرت سفينة مساعدات تركية ميناء مرسين، السبت، حاملة على متنها 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى السودان. تأتي هذه المساعدات بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، وبدعم من وزارة الصحة والهلال الأحمر وجمعيات إغاثية في تركيا.

وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء أن السفينة "ساردس" تحمل 2408 أطنان من المساعدات الإنسانية، تشمل أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء. وفي مراسم توديع السفينة في ميناء مرسين المطل على البحر المتوسط (جنوب)، أعرب رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) أوقاي مميش عن شكره لكل من ساهم في تجهيز سفينة المساعدات إلى السودان.

وأوضح مميش أن السفينة تحمل على متنها 160 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وفرتها وزارة الصحة التركية، و128 طنا من الملابس، و90 طنا من مواد التنظيف، و44 طنا من البطانيات ومواد الإيواء. وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل السفينة إلى ميناء بورتسودان (شرق) بين 19 و21 يوليو/تموز الحالي.

أكد مميش أن "تركيا، بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، تمد يد العون إلى جميع دول العالم"، مضيفًا أن قرابة 8 ملايين إنسان اضطروا إلى مغادرة ديارهم في السودان جراء الصراعات الداخلية والجفاف المستمرين في البلاد خلال الآونة الأخيرة. وأعرب عن أمله في انتهاء حالة الصراع بالسودان في أقرب وقت، مؤكدًا عزم تركيا الوقوف إلى جانب السودانيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.