واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مصر تؤكد التزامها بمساعدة السودان في تجاوز أزمته الحالية

11 أغسطس / آب 2024 (PEN) التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، يوم الأحد 11 أغسطس، مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي. 

جاء اللقاء على هامش زيارة وزير الخارجية المصرية لحضور حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أكد عبد العاطي خلال اللقاء على حرص مصر الدائم على دعم السودان ومؤسساته وحماية وحدة وسلامة أراضيه، مشدداً على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للسودان. كما أشار إلى استعداد مصر للاستجابة لأي احتياجات إنسانية وإغاثية من السودان.

تناول اللقاء الجهود المبذولة لإحلال السلام والاستقرار في السودان، حيث أكد وزير الخارجية المصري استمرار مصر في مساعدة الأشقاء السودانيين لتجاوز الأزمة الراهنة، بما يحافظ على وحدة السودان وسلامة أراضيه، ويدعم مؤسسات الدولة وتطلعات الشعب السوداني.

من جانبه، أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي وللدور القيادي لمصر في دعم السودان ومؤسساته الوطنية. كما عبر عن شكره للشعب المصري على الرعاية والدعم الذي يقدمه للسودانيين المقيمين على الأراضي المصرية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.