واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مصر ترفع درجة التأهب لمواجهة الكوليرا بعد تفشي الوباء في عدة مدن سودانية

21 أغسطس / آب 2024 (PEN) أعلنت مصر عن تشديد الإجراءات الوقائية في منافذها الجوية والبرية التي تربطها مع السودان، عقب تأكيد انتشار وباء الكوليرا في عدة مدن سودانية. 

وأوضح حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الإجراءات الاحترازية تم تعزيزها في مينائي أرقين وقسطل الحدوديين مع السودان، بهدف منع دخول الكوليرا إلى الأراضي المصرية.

وأشار عبد الغفار إلى أن قطاع الطب الوقائي المصري رفع درجة التأهب للحفاظ على النجاح الذي حققته البلاد في مكافحة الأمراض الوبائية، مؤكداً أن مصر لم تسجل أي إصابة بالكوليرا منذ سنوات. كما أضاف أن مصر تعتمد على منظومة قوية للترصد لمراقبة الأمراض المعدية وضمان عدم انتشارها داخل البلاد.

يأتي هذا في وقت أجبرت فيه الحرب المستمرة في السودان، منذ أبريل 2023، الملايين من السودانيين على الفرار إلى مصر عبر المنافذ الجوية والبرية. وقد أفادت الأمم المتحدة في أبريل الماضي بأن عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في مصر تضاعف خمس مرات ليصل إلى 300 ألف شخص.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السودانية مؤخراً انتشار وباء الكوليرا في عدد من الولايات، خاصة في ولايتي كسلا والقضارف بشرق البلاد، مع تسجيل 354 إصابة و22 حالة وفاة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.