واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مصر والولايات المتحدة تبحثان التنسيق المشترك لحل أزمة السودان

1 أغسطس/آب 2024 (PEN) استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بمقر وزارة الخارجية، السيد توم بيريلو، المبعوث الأمريكي للسودان. 

وفي بداية اللقاء، أعرب عبد العاطي عن ترحيبه بالتشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة بشأن جهود حل أزمة السودان، مستعرضًا أبرز الجهود المصرية في هذا السياق، بما في ذلك المبادرة المصرية التي تستهدف دعم القوى السياسية والمدنية السودانية. 

وأكد عبد العاطي على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، وتوفير الدعم الإغاثي والإنساني للسودان ودول الجوار، وضمان ملكية الشعب السوداني للعملية السياسية.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إلى أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في السودان وتعزيز دخول وتوصيل المساعدات الإنسانية. 

وتم التطرق إلى دعوة لعقد محادثات في سويسرا بين طرفي النزاع، حيث أعربت مصر عن تقديرها للدعوة للمشاركة في تلك المحادثات. 

كما شدد عبد العاطي على ضرورة الإسراع بالوفاء بالتعهدات بتقديم الدعم للسودان ودول الجوار المستقبلة للاجئين السودانيين.

من جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي للسودان عن تقدير بلاده للجهود المصرية في التخفيف من حدة الأزمة، بما في ذلك تسهيل التوصل لرؤية مشتركة بين القوى السياسية السودانية واستقبال اللاجئين السودانيين. 

وأكد بيريلو على تطلعات بلاده لاستمرار التنسيق مع مصر لإنهاء الصراع واستعادة الأمن والاستقرار في السودان في أقرب وقت ممكن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.