واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

مصر وتشاد تتفقان على تكثيف الجهود الإنسانية والتنسيق لحل أزمة السودان

26أغسطس / آب 2024 (PEN) التقى وزير الخارجية والهجرة المصري، بدر عبد العاطي، امس الأحد، بنظيره التشادي، عبد الرحمن غلام الله، وذلك على هامش أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا "تيكاد" الذي يعقد في العاصمة اليابانية.

وصرح السفير أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن اللقاء تضمن تبادل وجهات النظر بين الوزيرين حول تطورات الأزمة الراهنة في السودان، مع التركيز على تأثيراتها المباشرة على مصر وتشاد، باعتبارهما الأكثر تأثراً بتبعات الأزمة الإنسانية واستضافتهما لمئات الآلاف من اللاجئين السودانيين.

واتفق الوزيران على ضرورة تركيز الجهود على فتح المعابر وتوفير ممرات آمنة للمساعدات الإنسانية، وضمان الوصول الآمن للعاملين في المجال الإنساني إلى المناطق المتضررة. 

كما دعوا الدول المانحة والمنظمات الدولية إلى الوفاء بتعهداتها لدعم السودان بالتعاون مع دول الجوار، والعمل على التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.