واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

معسكر "كلمة" يشهد تفشي سوء التغذية والأمراض بين الأطفال

22 مايو/ آيار 2024 (PEN) أفادت الإدارة العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين في السودان بوقوع كارثة إنسانية في معسكر "كلمة" بجنوب دارفور، حيث توفي 66 طفلاً خلال شهر واحد بسبب سوء التغذية وانعدام الأدوية الخاصة بالأطفال. كما ظهرت حالات شلل الأطفال وكل أمراض الأطفال جراء فقدان التطعيم لعام كامل.

وأشارت الإدارة إلى وفاة 38 من كبار السن خلال نفس الشهر في معسكر "كلمة"، بالإضافة إلى 6 حالات وفاة بين الحوامل نتيجة انعدام الغذاء. وأكدت أن الأوضاع الصحية في المعسكر تتدهور بشكل مقلق، مما يزيد من معاناة النازحين الذين يعيشون في ظروف صعبة للغاية.

وناشدت الإدارة الأمم المتحدة ومنظماتها وكل العالم بالاستجابة السريعة لهذه النداءات الإنسانية وإدخال المساعدات الضرورية إلى معسكرات النازحين في جنوب دارفور.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.