المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

معهد أوسلو لأبحاث السلام يرشح غرف الطوارئ في السودان لجائزة نوبل للسلام

3 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قال معهد أوسلو لأبحاث السلام في بيان يوم الأربعاء، إنه رشح غرف الاستجابة لحالات الطوارئ في السودان لجائزة نوبل للسلام لعام 2024. 

وأضاف المعهد أن هذا الترشيح يأتي تقديراً للجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها هذه الغرف في ظل النزاع المسلح الذي اندلع في السودان منذ أبريل/نيسان 2023.

وذكر المعهد أن النزاع تسبب في نزوح أكثر من 10 ملايين شخص داخل السودان، وفرار 2 مليون آخرين إلى الدول المجاورة. وأشار إلى أن النظام الدولي يواجه تحديات كبيرة في تلبية الاحتياجات الإنسانية الهائلة، مما دفع شبكات الإغاثة المجتمعية المحلية، مثل غرف الطوارئ، إلى التدخل وتقديم المساعدات الضرورية.

وبحسب البيان، تعمل هذه الغرف بشكل لا مركزي وتواجه تحديات أمنية ونقصاً في الموارد، ورغم ذلك تستمر في تقديم الخدمات الإنسانية الأساسية للأشخاص المتضررين من النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.